اخبار العالم

بعد تهميش بياناته البرلمان العراقي يدعو لتدخل مجلس الأمن بوقف الانتهاكات التركية

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد النائب العراقي عن لجنة الأمن والدفاع البرلمانية “بدر الزيادي” اليوم الاثنين، على أهمية التوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية لوقف الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت تركيا يوم أمس في ردٍ على البيانات العراقية المطالبة بوقف العمليات العسكرية على أراضيها، اصرارها على استمرار العمليات العسكرية وانتقاد المسؤولين العراقيين المطالبين بوقف العمليات.

كما اقترح الزيادي، “قيام القوات الجوية والبرية بطلعات تحذر وتنذر التدخلات التركية”، مؤكداً على أن “اللجنة تؤكد على دعم مجلس النواب لخطوات الحكومة”.

وشدد النائب على، أنه ” لابد أن يكون لإقليم كردستان موقف رسمي تجاه هذه الاعتداءات”.

هذا وقد دعا الرئيس العراقي برهم صالح إلى، “إيقاف الانتهاكات التي تطال السيادة الوطنية نتيجة العمليات العسكرية التركية المتكررة وخرقها للأجواء العراقية، والتي ذهب ضحيتها عدد من المدنيين العزل”.

والجدير بالذكر أنه أكد الناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء العراقي أحمد ملا طلال، أن الحكومة سلمت سفير أنقرة في بغداد رسالتي احتجاج رسميتين، شديدتي اللهجة، بشأن اعتداء القوات التركية على الأراضي العراقية، وشددت على أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق