الأخبار

مقتل عدد من الجنود الأتراك وتدمير آليات عسكرية لها في شمال وجنوب كردستان

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الاثنين، على مقتل 7 من جنود الجيش التركي وتدمير عربة عسكرية لهم خلال عمليات عسكرية نفذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا في إطار الدفاع المشروع بمنطقتي حفتانين وكفر بجنوب وشمال كردستان.

وذكر البيان الصادر عن المركز الإعلامي لـ HPG” “، أنّ “مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA-Star يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار معركة حفتانين”.

وأضاف البيان، “في هذا السياق شنّ مقاتلونا، أمس الأحد في الساعة 14:20، هجوماً على وحدات عسكريّة تركيّة بمحيط تلّة ’كوردينه’ أسفر عن تحييد جنديّ تركي”.

وأوضح، أنه “في ساعات المساء من اليوم ذاته، استهدفت قوّاتنا تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في تلّة ’كوردينه’ بعملّيات قنص أسفرت عن تحييد إثنين من جنود الاحتلال”.

كما لفت البيان إلى، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا وفي إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، شنّوا، أمس الأحد في الساعة 07:00، هجوماً على رتل عسكريّ تركي على الطريق الواصل بين قريتي “باكين” و”سرى شكفتى” بريف ناحية “كفر” التابعة لمنطقة جولميرك”.

ونوه إلى، أنه “تمكّن مقاتلونا من توجيه ضربات موجعة لجيش العدو حيث تمّ تدمير عربة عسكريّة وتحييد 4 جنود أتراك”.

هذا وتطرق البيان إلى، أنّ “مقاتلاً في صفوف الكريلا يدعى “روج” وقع أسيراً بيد جيش الاحتلال التركي بعد أن أصيب في الاشتباكات التي اندلعت في 8 حزيران الماضي بمحيط منطقة سلوبيا التابعة لجودي.. وكنّا قد ذكرنا في بيان نشرناه بتاريخ 26 حزيران تفاصيل تلك الاشتباكات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق