الأخبار

منطقتي “درع الفرات وغصن الزيتون” تشهد تحليق مكثف للطيران الحربي و متزعم بارز يكشف عن الرسالة الموجهة لتركيا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

شهدت أجواء ريف حلب الشمالي والشرقي ماتعرف منطقتي “درع الفرات وغصن الزيتون” الخاضعين للاحتلال التركي ومواليها الفصائل المسلحة والتنظيمات الإرهابية، تحليقا مكثفا للطائرات الحربية التابعة لسلاح جو النظام وروسيا وتنفيذه تدريبات على استخدام صواريخ “جو – جو”.

وحول أسباب هذا التصعيد علق متزعم بارز في صفوف ما يسمى “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا المدعو “يوسف حمود” على صفحته في “تويتر” “شاهدنا طلعات لطيران تابع للنظام من نوع (ميغ 29) فوق مناطق ماتسمى “درع الفرات وغصن الزيتون” والتي هدفها إجراء تدريبات حول استهداف الاهداف الجوية، عقب إسقاط الطائرات المقاتلة التركية في المعركة الأخيرة التي جرت في إدلب طائرات للنظام السوري من نوع “سيخوي 23 وميغ 23 ولام 39”. (بحسب زعمه)

وأشار المذكور إلى أن “هذه التدريبات تعتبر رسائل روسية للطائرات التركية تفيد بجاهزية سلاح الجو لاستهداف الطيران المعادي المقاتل والمسير على حد سواء”.

والجدير ذكره شهدت الأيام الماضية، تحليقا للطائرات الحربية الروسية التابعة للنظام و قصفها بصواريخ “جو – جو” في سماء أرياف إدلب واللاذقية، وسط صمت تركي كمال يحال مايحدث، و اكتفائها بتعزيز تواجدها على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق