العلوم والتكنولوجية

الصين تعلن عن ظهور وباء فتاك جديد على غرار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أعلنت الصين، أمس الأحد، عن ظهور وباء جديد فتاك، محذرة من إمكانية تحوله إلى جائحة عالمية على غرار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن مدينة بايانور في منطقة منغوليا الداخلية شمالي الصين، أصدرت تحذيرًا من المستوى الثالث، بعد تسجيل إصابة بالطاعون الدبلي في إحدى المستشفيات، ومن المقرر أن تمتد فترة التحذير حتى نهاية العام.

وأوضحت السلطات الطبية في مدينة بيان نور، أنه تم رصد مريض أصيب بالعدوى بعد تواجده في بؤرة تفش محتملة للمرض، مشيرة إلى أن المريض يخضع الآن للعلاج والعزل وتم تقييم حالته على أنها مستقرة.

وحذرت السلطات الصينية، من خطر انتشار الطاعون في تلك المدينة، مطالبة السكان بتحسين وعيهم والإبلاغ عن أي حالة صحية غير طبيعية على الفور وعدم اصطياد وتناول الحيوانات البرية.

وأوضحت أن المصابين تناولا لحمًا لحيوان من الفصيلة السنجابية، محذرة الناس من تناول ذلك النوع من اللحوم، فيما عزلت السلطات الصحية 146 شخصًا كانوا على اتصال بالمصابين.

والطاعون الدبلي، هو مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة “الفئران والجرذان” والبراغيث، ويقضي هذا المرض على ثلثي المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم بحسب منظمة الصحة العالمية.

والجدير ذكره يأتي هذا، فيما يواصل فيروس كورونا المستجد الانتشار في الصين، حيث أعلنت اللجنة الوطنية للصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل عن 4 حالات إصابة جديدة بينها حالة إصابة واحدة بعدوى محلية تم تسجيلها في بكين، ما رفع إجمالي المصابين إلى 83557 شخصًا وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق