الأخبار الهامة والعاجلة

لأول مرة ألمانيا تخطوا خطوة قد تزعج تركيا كثيراً بشأن روج آفا وتصف غزواتها بالغير شرعية

بروسك حسن ـ xeber24.net

تعتبر هذه المرة الأولى التي تنتقد فيه الحكومة الاتحادية الألمانية العمليات التركية في شمال وشرق سوريا وتصفها بالغير شرعي.

وترى الحكومة الفيدرالية الألمانية , أن الغزو التركي للمنطقة الكردية يفتقر إلى “الشرعية الدولية”. وتريد وزارة التنمية في برلين المساعدة في شمال سوريا بسبب Covid-19.

وأدلت الحكومة الفيدرالية بتصريحات غير عادية وملموسة حول سياسة تركيا في سوريا وانتقدت غزو المنطقة الكردية هناك على أنها غير شرعية.

وفي رد على استفسار موجه من حزب اليسار الألماني، قالت وزير الدولة في وزارة التنمية الاتحادية، ماريا فلاخسبارت، عن الحزب المسيحي الديمقراطي (CDU): “من وجهة نظر الحكومة الألمانية فإن التبريرات المقدمة من جانب تركيا تلفها الشكوك. الحكومة الألمانية قالت إن عملية نبع السلام غير مبررة ولا توجد أي أسباب من شانها إضفاء الشرعية على العملية بموجب القانون الدولي” حسبما نقل موقع تاغيس شبيغل الألماني.

وإدعت الحكومة التركية بأنه من حقها الدفاع عن النفس في غزواتها – ليس فقط في عملية غزو نبع السلام عام 2019 , بل وتقول أنها تحارب الاحزاب الكردية الأخرى المرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذين يديريون دفة الحكم في منطقة روج آفا.

كما يكتب فلاخس بارت ’’ Flachsbarth ’’ ، تريد الحكومة الفيدرالية دعم “العديد من المنظمات الإنسانية غير الحكومية النشطة في القطاع الصحي” في المنطقة التي يطلق عليها الأكراد روجافا أيضًا بمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا ’’ Covid-19’’.

وهاجم سلاح الجو التركي مؤخرًا المعسكرات الكردية في سوريا والعراق.

وبحسب مصادر مختلفة ، فقد نشطاء إيزيديون في شنغال وممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطي المعارض بالقرب من كوباني ، حيث أوقف الأكراد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش (IS) في عام 2014 للمرة الأولى.

tagesspiegel.de

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق