اخبار العالم

بعد زيارة أكار السفير التركي بطرابلس يناقش وزير خارجية الوفاق لتطبيق مخرجات زيارات وفود البلدين

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

التقى وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية “محمد الطاهر سيالة” اليوم الأحد، مع السفير التركي بطرابلس “سرهات أكسين”، وبحثا عملية تطبيق مخرجات زيارات وفود البلدين الأخيرة، والتي تم تكثيفها خلال الشهر الماضي.

ويأتي هذا اللقاء بعد أن أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زيارة غير معلنة إلى ليبيا تفقد خلالها مواقع قوات بلاده في ليبيا وتوقيع اتفاقية عسكرية جديدة منافية لتعهداتها أمام المجتمع الدولي.

وذكر البيان الصادر عن وزارة خارجية الوفاق، أن “اللقاء ناقش مخرجات الزيارات الأخيرة التي قامت بها الوفود التركية رفيعة المستوى لليبيا ونظيرتها الليبية لتركيا”.

وأضاف البيان، أنه “بحث اللقاء أيضا التنسيق بين الجانبين لتطبيق تلك المخرجات”.

وأشار إلى، أن السفير التركي أكد على، “استمرار دعم بلاده للحكومة الليبية والعمل معها لتجاوز كل المعوقات من أجل بناء الدولة”.

هذا وشهدت كل من عواصم تركيا وليبيا زيارات متبادلة ومكثفة خلال الشهر الماضي بين وفود البلدين، كان آخرهاالزيارة التي أجراها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع رئيس الأركان يشار غولر إلى طرابلس، عقدا خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين في العاصمة الليبية.

ويذكر أنه في 4 و 13 من يونيو/ حزيران الماضي، التقى الرئيس التركي طيب رجب أوردغان، في مقابلتين منفصلتين، بكل من رئيس الحكومة الليبية، فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق