اخبار العالم

تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا والجيش الوطني يقصف موالين لها بـ “براك الشاطئ”

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قصفت قوات الجيش الوطني الليبي اليوم الأحد، 7 آليات عسكرية تابعة للميليشيات الليبية الموالية لتركيا، على مقربة من مدينة “براك الشاطئ” الاستراتيجية، جنوبي ليبيا.

وافاد مصدر عسكري بالجيش الليبي إن “الآليات المسلحة التابعة للميليشيات كانت تتمركز في مشروع “الدبوات” الزراعي الذي يبعد عن مدينة براك الشاطئ 40 كيلومترا من جهة الغرب”.

وأضاف المصدر، أن “الجيش الليبي يرصد تحركات الميليشيات والمرتزقة الموالين لتركيا، خاصة الجنوب الليبي الذي يعد أحد أهداف الغزو التركي الرئيسية للسيطرة على آبار النفط الليبي في الجنوب، إضافة إلى هدف آخر هو محاولة الأتراك تأمين طرق تهريب العناصر الإرهابية من إفريقيا الى ليبيا والعكس”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة تركيا بنقل المزيد من المرتزقة من الجنسية السورية إلى ليبيا، حيث أدخلت الحكومة التركية دفعة جديدة اليوم الأحد إلى الأراضي الليبية بعد إعدادهم وتدريبهم في الأراضي التركية.

وبلغ عدد المرتزقة الذين نقلتهم تركيا إلى الأراضي الليبية نحو 15300مرتزق سوري، قتل منهم حتى الآن 459 عنصراً، فيما عاد منهم نحو 5250 آخرين إلى الأراضي السورية.

والجدير بالذكر أن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب قال: في وقت سابق من اليوم إن الليبيين سيكسرون وهم أنقرة بالبقاء في ليبيا “إلى الأبد”، ردا على تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مضيفاً أن “من حق هذا الوزير (التركي) أن يتوهم ما يريد، ومن حق الليبيين أن يكسروا هذا الوهم، وأن يضعوا حدا له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق