الأخبار

مقتل عدد من الجنود الأتراك في عمليات لمقاتلي حزب العمال الكردستاني

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

نفذ مقاتلو حزب العمال الكردستاني مجموعة من العمليات العسكرية ضد قوات الجيش التركي في جنوب كردستان، موقعين في صفوفهم نحو 13 قتيلاً، وذلك في إطار الدفاع المشروع ومواجهة مخططات تركية العدوانية في المنطقة.

وجاء في بيان لقوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الأحد، أنّ “مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA-Star، يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار معركة حفتانين”.

وأضاف البيان، “شنّ مقاتلونا، في 2 تمّوز الساعة 21:00، و4 تمّوز الساعة 14:30، هجمات على وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة ’الشهيدة بيريفان’، أسفرت عن تحييد إثنين من جنود الاحتلال”.

وتابع، “في 3 تمّوز الساعة 12:30 و4 تمّوز الساعة 10:30، استهدفت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة تجمّعات لجنود العدو في نواحي ’تبى تونيل’ التابعة لمنطقة ’شيشدارا’ بعمليّات قنص أسفرت عن تحييد 3 جنود أتراكط.

وأشار البيان إلى، أنه “في الساعة 02:30، صباح اليوم الأحد، نفّذت قوّاتنا هجوماً من 3 محاور على وحدات تركيّة في محيط منطقة ’دوبشك’، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة، تجم عنها تحييد 4 جنود أتراك”.

ونوه إلى، أنه “بين الساعة 06:00 والساعة 07:00، جدّد مقاتلونا هجومهم على جنود الاحتلال التركي في منطقة ’دوبشك’، وألحقوا ضربات موجعة بهم، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين”.

ولفت البيان إلى، “عمليّة لمقاتلات من وحدات المرأة الحرّة ضدّ جيش الاحتلال التركي، في الساعة 06:40 من صباح اليوم الأحد، استهدفت تجمّعاً لجنود الاحتلال في نواحي “تبى صور” بناحية “جلى” التابعة لمنطقة جولميرك، مضيفاً أنّ العمليّة أسفرت عن “تدمير 4 خنادق وأسلحة من طراز A4، إلى جانب تحييد 4 جنود أتراك. وبعد العمليّة، قصف جيش الاحتلال محيط المنطقة بالمدافع وقذائف الهاون”.

هذا وتطرق البيان إلى، “غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، جاءت على النحو التالي:

في 4 تمّوز، الساعة 10:00، قصف الطيران التركي أراضي “درى” بناحية آفاشين، وفي الساعة 13:00، شهدت أراضي “درار” بمنطقة متينا قصفاص مماثلاً. وفي الساعة 15:00، تعرّضت أراضي بلدتي “كوشين” و”كوليت” بناحية “خاكورك” لقصف جوّي “دون وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلي الكريلا خلال عمليّات القصف تلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق