اخبار العالم

انباء عن مقتل قائد تركي و 6 ضباط آخرين في الغارات الجوية الليبية بقاعدة الوطية

بروسك حسن ـ xeber24.net

تداولت وسائل اعلام مختلفة، أنباء عن مقتل قائد تركي و 6 ضباط آخرين في الغارات الجوية التي شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

وكشفت مصادر عسكرية ، أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت – صباح الأحد، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية، وعادت سالمة إلى قواعدها.

وقال المصدر لموقع «العربية. نت» إنه تم تنفيذ 9 ضربات جوية دقيقة على منظومات الدفاع الجوي التركية التي تم تركيبها مؤخراً في قاعدة الوطية من طراز «هوك»، ما أسفر عن تدميرها، وكذلك تدمير 3 رادارات بالكامل.

ونشرت صحيفة «المرصد الليبي» صورًا فضائية لمنظومات الدفاع الجوي (هوك) التي ثبتتها القوات التركية، الخميس، في قاعدة عقبة بن نافع “الوطية”، وتم تدميرها بسلسلة ضربات جوية استهدفتها وفقًا لما أعلنته غرفة العمليات الجوية الليبية. وتُظهر الصور ثلاثة منظومات ومثلها رادارات متحركة وثابتة ومنظومة «كورال» للتشويش.

وتعتبر هذه الغارات الاعنف من نوعها من الطائرات الحربية التابعة للجيش الوطني الليبي , على مواقع تابعة للميليشيات التركية وعلى قاعدة الوطية في ليبيا بعد سقوطها في مايو الماضي بأيدي ميليشيات حكومة الوفاق الموالية لتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق