الأخبار

موالي تركيا بريف حلب وإدلب يتخذون إجراءات صادمة بحق الطلاب الذين قدموا امتحانات بمناطق النظام السوري

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أقدم موالي النظام التركي في ريف حلب وإدلب؛ على القيام بإجراءات صادمة بحق الطلاب الذين قدموا امتحانات شهادة الثانوية العامة، في مناطق النظام السوري.

وفي ذات السياق أعلنت ماتسمى مديرية التربية والتعليم بحلب والتي تدعمها تركيا وتديرها الفصائل المسلحة والتابعة لوزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة عن إجراءاتها بحق الطلاب الذين حصلوا على شهادتهم من النظام السوري لدورة 2020، إلى جانب من أرسل أبناءه إلى مناطق النظام السوري لتقديم الامتحانات من العاملين ضمن المديرية.

وجاء في بيان صادر عنها “يُفصل كل من أرسل أحد أبنائه أو بناته لتقديم امتحانات دورة 2020 في مناطق النظام السوري من العاملين في الدوائر والمجمعات والمدارس في حلب”.

ويفصل أيضاً “حسب البيان” الذي أطلع عليه مراسل “خبر24” كل من يدرّس مناهج النظام أو يسمح بتدريسها، سواء من مدرسين أو مديري معاهد ومؤسسات تعليمية إضافة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار البيان إلى منع كل من أرسل أحد أبنائه أو بناته لتقديم امتحانات دورة 2020 عند النظام من أي وظيفة تربوية، كما شدد على فصل كل من له ارتباط بالنظام (الزوج أو الزوجة).

والجدير ذكره حاول مئات الطلاب في إدلب وريف حلب بالخروج إلى مناطق النظام السوري لإجراء الفحوصات، حيث اصتدم معظمهم بمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وتمكن البعض الأخر من الخروج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق