أخبار عابرة

ارتفاع أعداد القتلى في الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام السوري في البادية السورية

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الاشتباكات التي نشبت بين عناصر تنظيم داعش وقوات النظام السوري منذ يوم أمس في البادية السورية، حيث بلغ قتلى النظام نحو 20 عنطراً في حين وصل عدد قتلى تنظيم داعش إلى 31 عنصر.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء يوم السبت، انه “قتل عنصرين من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وفقد الاتصال بنحو 25 عنصر آخرين، جراء الاشتباكات العنيفة في البادية السورية، بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، تزامنا مع غارات جوية مكثفة تشنها طائرات حربية روسية هناك”.

وأضاف المرصد، أنه “قتل 5 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء القصف والاشتباكات”.

وأوضح، أن “تعداد الخسائر البشرية جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات ضمن بادية السخنة خلال الـ 48 ساعة الفائتة، بلغت 20 قتيلاً لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما بلغ تعداد قتلى عناصر التنظيم 31، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة”.

ويذكر بأن حصيلة القتلى جراء الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام ومواليه منذ آذار 2019 وحتى اليوم قد بلغ 590 قتيلاً في صفوف قوات النظام ومواليه إضافة إل عنصرين من القوات الروسية، و127 من ميليشيات القوات الإيرانية الذين يحملون الجنسية السورية والغير سورية.

في حين بلغ تعداد قتلى عناصر تنظيم داعش نحو 243 عنصراً، إضافةً إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين منهم 4 عمال في حقول الغاز و11 راعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق