الأخبار

وقوع قتلى وجرحى بصفوف الجيش التركي جراء ضربات مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جنوب وشمال كردستان

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن حزب العمال الكردستاني اليوم السبت، عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات التركية، وإسقاط مروحية حربية، نتيجة العمليات العسكرية التي نفذها مقاتلو الحزب في إطار الدفاع المشروع بشمال وجنوب كردستان.

وذكر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، في بيانٍ له، إن “قوات الكريلا وفي إطار حملة الشهيدين رونيا وباكر قاموا بتنفيذ عملية نوعية في السابع والعشرين من حزيران الفائت ضد جيش الاحتلال التركي في جارجيلا التابعة لمنطقة زاغروس، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي”.

وأضاف البيان، أنه “في الأول من حزيران نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الكريلا من جهة وجيش الاحتلال التركي من جهة أخرى في موقع أرموس الواقع بمنطقة خاكوركي التابعة لمناطق الدفاع المشروع (مديا). وأسفرت الاشتباكات العنيفة عن مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك وإسقاط طائرة مسيرة تابعة للاحتلال”.

وأوضح البيان، أنه “خلال الاشتباكات ارتقى رفيقانا ماسيرو وشاهو إلى مرتبة الشهداء بعد إبدائهما شجاعة ومقاومة منقطعة النظير”.

ولفت إلى إن “الاحتلال التركي بدأ في الرابع والعشرين من حزيران الفائت عملية في منطقة بولور الواقعة بولاية ديرسم الكردستانية”، مشيراً إلى، أنه “تستخدم قوات الاحتلال التركي الطائرات الحربية والهليكوبتر في استهداف المنطقة”.

وأكد البيان على، إنه “وبعد تنفيذ الاحتلال التركي عملية إنزال جوي في المنطقة، نشبت اشتباكات بين قوات الكريلا من جهة وعناصر الاحتلال التركي من جهة أخرى. وأسفرت العمليات – بحسب البيان – عن استشهاد ثلاثة مقاتلين من قوات الكريلا بعد مقاومة بطولية ضد الاحتلال”.

هذا ونوه البيان إلى، أن المعارك لا تزال متواصلة حتى الآن وفقاً لبيان المركز، و إن الاحتلال التركي يواصل هجماته الجوية ضد مناطق الدفاع المشروع (ميديا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق