الأخبار

مصدر من الجيش السوري يوضح لـ ’’ خبر24 ’’ سبب انسحاب رتل لهم من ’’عين عيسى ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

انسحب رتل عسكري سوري مؤلف من 120 آلية عسكرية ثقيلة من جبهة عين عيسى السورية.

وانتشرت تقارير اخبارية أن القوات السورية تترك مواقعها لتفتح الطريق أمام القوات التركية والفصائل السورية المسلحة لإحتلال المدينة والمنطقة، بعد اتفاق روسي تركي إيراني حول إدارة المنطقة، وأن الأطراف الثلاثة اتفقوا عليها في اجتماعهم الأخير قبل يومين في استانة.

ولكن مصدر عسكري من الجيش السوري، نفى ذلك تماماً , قائلا :’’ لم يحصل أي ترك للمواقع أو الجبهات مع الجيش التركي المحتل والفصائل الارهابية الموالية لها’’.

وأكد المصدر العسكري المسؤول الذي رفض ذكر أسمه ’’ مدينة عين عيسى، مدينة سورية بكردها وعربها وجميع مكوناتها ونحن كـ قوات الجيش العربي السوري سوف لن نتركها، كما نقوم بحماية جميع الأراضي السورية وتحت أي ظرف كان’’.

وتابع بالقول ’’ انسحاب بعض القوات من الجبهات شيء طبيعي، لأن قوات أخرى يحل محلهم , وفي الحروب جميع الجيوش تأخذ معداتهم العسكرية الثقيلة معهم، لتسهيل إمكانية التعامل مع الآليات العسكرية الثقيلة، وهذه شؤون عسكرية’’.

وأضاف ’’ سنحارب حتى آخر نقطة من دمائنا فنحن فدى هذا الوطن وسوف لن نترك المدنيين أمام الاحتلال التركي وفصائلها الارهابية’’.

والجدير ذكره فأن عين عيسى والمنطقة المحيطة بها تقع تحت نفوذ القوات الحكومية السورية والقوات الروسية ولهم انتشار واسع في المنطقة برمتها.

وتقع عين عيسى على طريق حلب الحسكة، شرق نهر الفرات 70 كم و تعتبر عقدة مواصلات على تقاطع الرقة وتل أبيض / كري سبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق