الأخبار

فرنسا تحكم على احد قادة تنظيم داعش الفرنسي بالسجن 30 عاما لارتكابه جرائم في سوريا

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

حكمت محكمة في باريس، اليوم الجمعة، بالسجن 30 عاما،على الفرنسي تايلر فيلوس، أحد قادة داعش وقطب شبكة الإرهاب الفرنسية، بعدما أدانته بارتكاب جرائم في سوريا بين العامين 2013 و 2015.

وخاطب رئيس محكمة النقض في العاصمة الفرنسية “باريس”، المتهم إنّ المحكمة “قرّرت أن لا تحكم عليك بالسجن المؤبّد، وهو أمر كان بمقدورها أن تفعله”، بعدما وجدته مذنبًا بكلّ التّهم الموجّهة إليه، بما فيها إعدام أسيرين.

وقررت المحكمة بتخفيف العقوبة إلى السجن لمدة 30 عامًا، بدلا من المؤبد بسبب رغبة القضاة في ترك ” بصيص أمل للمتهم كي يصطلح”.

وأوضح القاضي أن المتهم يجب أن يقضي ثلثي مدة العقوبة على الأقلّ خلف القضبان، أي أنّه لن يستفيد من أيّ إطلاق سراح مشروط قبل أن يمضي 20 سنة في السجن على الأقلّ.

وتايلر فيلوس هو أحد أوائل “الإرهابيين” الفرنسيين الذين غادروا بلدهم إلى سوريا التي وصلها للمرة الأولى في نهاية 2012، كما أنّه أحد “الإرهابيين” الفرنسيين القلائل الذين لم يلقوا مصرعهم وعادوا إلى بلدهم.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي القضاء على داعش جغرافيًا في آذار/مارس 2019، وألقت القبض على آلاف المرتزقة في المعارك منذ عام 2014.

علما ان يوجد حوالي 19 ألف داعشي من أكثر من 50 جنسية في سجون قوات سوريا الديمقراطية شمال وشرق سوريا، ولكن الدول ترفض نقل رعاياها الذين انضموا إلى داعش إلى بلدانهم ومحاكمتهم، كما أنها ترفض إنشاء محكمة دولية لمحاكمتهم في شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق