قضايا اجتماعية

المعتقلة السياسية “زينب جلاليان” تُنقل إلى سجن كرمان

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

بحسب المعلومات التي قدمتها أسرة جلاليان لشبكة حقوق الإنسان الكردستانية، اليوم السبت، فإن المعتقلة السياسية في السجون الإيرانية “زينب جلاليان” قد تم نقلها إلى سجن “كرمان” جنوب شرقي الإيران.

ودخلت الناشطة السياسية الكردية زينب جلاليان في 21 يونيو، بإضراب عن الطعام، كما أن حالتها الصحية تتدهور يوماً بعد يوم بسبب عدم سماح السلطات الإيرانية بإخضاعها للرقابة الطبية بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وبعد 6 أيام، أي بتاريخ 27 حزيران، اقتُيدت من سجن قرجك إلى مكان غير معروف.

وقال أحد أفراد أسرة زينب جلاليان لشبكة حقوق الإنسان الكردستانية، بتاريخ 2 تموز،” إن شخصاً قد اتصل بهم على أنه من معتقلي السجن، وقال إن مسؤولي السجن أخذوا زينب من سجن “قرجك” إلى سجن كرمان، قبل أيام.

وتلقى “علي جلاليان” والد “زينب جلاليان” عبر رسالة نصية تقول إن ابنته قد أُرسلت إلى الفرع الأول في سجن “كرمان”، لكن إلى الآن لم تتمكن الأسرة من تأكيد هذه المعلومات.

علما أن زينب جلاليان قد أصيبت بفيروس كورونا بعد نقلها يوم 21 أيار من معتقل “خوي” في محافظة أورمية إلى معتقل “قارجاك” قرب طهران.

والجدير ذكره ان السلطات الإيرانية اعتقلت السياسية زينب جلاليان منذ 13 عاماً، وتدهورت حالتها الصحية والنفسية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب التعذيب الممارس بحقها في السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق