اخبار العالم

فرنسا والإمارات تجددان دعمهما لمبادرة القاهرة ورفض التدخل التركي في الشأن الليبي

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

جددت كل من فرنسا ودولة الإمارات دعمهما لمبادرة القاهرة في إنهاء الأزمة الليبية، مؤكدين على رفضهما التام للتدخل التركي في شؤون ليبيا والتي من شأنها أن تعمق الأزمة وتجهض المساعي الدولية لحل أزمتها.

وجاء ذلك من خلال اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، اللذان بحثا عدداً من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الملف الليبي، إضافة إلى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتعاون المشترك.

وتناول الطرفان خلال الاتصال، مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في سوريا وليبيا، وسبل تعزيز الأمن في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وشدد الجانبان على، دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، الذي يعد الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها.

هذا وأكد الطرفان على، دعمهما للمبادرة المصرية لإنهاء الأزمة الليبية، ورفض التدخل التركي في الشأن الليبي الذي من شأنه أن يجهض جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للازمة.

والجدير بالذكر بأن الجانبان قد تناولا مستجدات وباء كورونا وتداعياتها واستعرضا جهود البلدين في التعامل معها وتقليل تأثيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق