اخبار العالم

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي يدعو لوقفة دولية “حاسمة” ضد التدخل التركي

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

قال رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي، “يوسف العقوري”، اليوم الجمعة أن حل أزمة بلاده بوقف الصراع الدولي على مقدرات الدولة في ليبيا ودعم الجهود التي تهدف للحل السياسي.

وصرح العقوري لصحيفة “العين الإخبارية” إن الشعب الليبي وشعوب المنطقة تحتاج للاستقرار بعد سنوات من الاضطرابات وقد حان الوقت لوقف الصراع الدولي في ليبيا ودعم الجهود التي تهدف للحل السياسي.

وأكد على أن “الوصول إلى ذلك الحل يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي والدول الكبرى وقرارات حازمة ضد التدخلات الخارجية في بلادنا وتنفيذ قرارات مجلس الأمن لوقف استجلاب السلاح والمرتزقة إلى ليبيا.”

ونوه إلى أن ليبيا أصبحت مسرحا لصراع المصالح بين القوى الكبرى وتهديد أمن واستقرار المنطقة بأكملها ويفتح المجال أمام سيناريوهات أكثر سوءا، ما يتطلب الوصول إلى حل سريع قبل الوصول إلى كارثة، وتفعيل دور بعثة الأمم المتحدة ومساندتها.

وأضاف العقوري أن مجلس النواب يرحب بجميع المواقف الداعمة للحل السياسي، والتي تسهل الوصول إليه المواقف الروسية على اعتبار أنها لاعب دولي أساسي يهم الليبيين التنسيق المشترك معهم من أجل استقرار المنطقة.

علما أن زيارة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح إلى موسكو بدعوة رسمية الخميس، أكد العقوري أن موسكو لها موقف واضح من الأزمة الليبية بدعم مجلس النواب الليبي كجهة شرعية منتخبة، إضافة إلى دعم العودة لعملية الحوار السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق