الأخبار

وزارة البيشمركة تعلن اجراءها مباحثات مع وزارة الدفاع العراقية لتنفيذ عمليات مشتركة

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق , بياناً لها , اليوم الخميس , اعلنت فيه , إجرائهم مباحثات مع وزارة الدفاع العراقية في بغداد لمناقشة تفعيل لجنة العمل ومركز التنسيق المشترك.

وجاء في بيان وزارة البيشمركة , ان وفدا رفيعا من وزارة البيشمركة وبناء على طلب الجانب العراقي زار بغداد، لافتا الى الوفد ضم كلا من من رئيس أركان البيشمركة الفريق جمال ايمينكي والامين العام للوزارة الفريق جبار ياور وعددا من كبار الضباط في الوزارة.

واضاف البيان انه بعد وصول الوفد الى بغداد ,اليوم الخميس , اجتمع مع وفد وزارة الدفاع العراقية برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة عبدالامير الشمري، مشيراً الى ان الجانبين تباحثا بشأن اعادة تفعيل لجنة العمل المشترك ومراكز التنسيق المشترك التي كانت موجودة بين الجانبين سابقا.

وتابع البيان , ان الجانبين تطرقا الى كيفية تنفيذ عمليات مشتركة في المناطق المتنازع عليها خصوصا في الوقت الحالي الذي يشهد زيادة مخاطر ارهابيي داعش ويمثل خطرا مستمرا على امن مناطق المادة 140 من الدستور العراقي.

واشار البيان الى ان الجانبين كانا متفقين في الرأي خلال الاجتماع بشأن استمرار اللقاءات والاجتماعات، لافتا الى ان من المقرر ان يقوم وفد من وزارة الدفاع العراقية هذا الشهر بزيارة وزارة البيشمركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق