اخبار العالم

مسؤول أوروبي رفيع المستوى يزور تركيا الأسبوع المقبل

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن وفد الاتحاد الأوروبي إلى تركيا أن مسؤول رفيع المستوى سيزور تركيا في الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات مهمة مع المسؤولين الأتراك.

ووفقاً لبيان صادر عن الوفد الأوروبي إلى تركيا اليوم الخميس ، أعلن فيه ، عزم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، للقيام بزيارة تركيا خلال 6-7 يوليو/ تموز الحالي.

جوزيب بوريل

وأكد البيان الصادر من وفد الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، أن “بوريل” سيجري سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الأتراك.

وأشار البيان، أن تفاصيل برنامج الزيارة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وتشهد العلاقات التركية الأوروبية توتراً مستمراً منذ أكثر من 3 سنوات وتسودها فقدان الثقة بين الطرفين نتيجة , التهديدات التركية للدول الأوروبية مراراً وتكراراً بفتح الباب أمام اللاجئين , وهذا ما استفزت المسؤولين الأوروبيين كثيراً.

ورغم أن أوروبا دفعت مليارات الدولارات لتركيا كمساعدات للاجئين السوريين , الا أنها بقيت عرضة لتهديدات تركية مستمرة , إضافة الى بروز خلافات جديدة مع فرنسا والنمسا وألمانيا وايضا بلجيكا وهولندا والسويد.

وتصاعدت الخلافات في الآونة الأخيرة بعد اصرار تركيا على البحث والتنقيب في المياه الإقليمية في قبرص وشرق البحر المتوسط , وارسالها مرتزقة سوريين الى ليبيا وتدخلها المباشر في الشأن الداخلي الليبي ومساعدة حكومة فائز السراج ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق