اخبار العالم

بتهمة الإساءة إلى وزير المالية تركيا تعتقل 16 شخصاً بعد يوم من تصريحات أردوغان بضبط مواقع التواصل الاجتماعي

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت السلطات التركية، قبل قليل اعتقالها 16 شخصاً، بتهمة الاساءة إلى عائلة بيرات البيرق عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت السلطات بأنه تم القبض على واحد من بين 16 مدير حساب تم اعتقالهم في البلاد بسبب منشورات متعلقة بالشتائم على وسائل التواصل الاجتماعي لعائلة وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق، وتم الإفراج عن 5 بعد تصريحاتهم، وتم الإفراج عن واحد من قبل المراقبة القضائية، وذكر أن معاملات 9 أشخاص لا تزال مستمرة.

وبدأ التحقيق حول المنشورات المسيئة بعد إعلان وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق بولادة طفلهما الرابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولكن هذه ليس القصة الكاملة وإنما يتخوف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من صفحات التواصل الاجتماعي ويحاول إغلاق و إسكات جميع الأصوات التي تقوم بتوجيه الانتقادات إلى سياساته، الداخلية والخارجية وإلى حروبه المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات ضمن الأراضي السورية.

كما يتعرض أردوغان وحكومته لإنتقادات كثيرة من قبل معارضيه في الداخل على خلفية تدخله في شؤون ليبيا وسوريا والسودان وغيرها من الدول مثل الصومال وأفغانستان وباكستان.

وقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعيد محاولة الانقلاب الفاشلة بزج جميع الاعلاميين المستقلين واغلاق جميع وسائل الإعلام المستقلة والمعارضة وبزج أغلب الصحفيين الذين يغردون خارج سربه بالسجون.

وزجت تركيا أغلب سياسي وقيادات حزب الشعوب الديمقراطية بالسجون بتهمة مختلفة أهمها أنهم على ارتباط بحزب العمال الكردستاني، ولازال كل من صلاح الدين دكيرتاش وفيدان يوكس داغ في السجن حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق