الأخبار الهامة والعاجلة

الخارجية الأمريكية تعلن موقفها بشأن الضربات التركية على إقليم كردستان وتوجه رسالة واضحة لبغداد وهولير وأنقرة

بروسك حسن ـ xeber24.net

بعيداً عن ما نشرته بعض وسائل اعلام إقليم كردستان العراق ’’ الناطقة بالكردية ’’ تقريراً عن تصريح مزيف لمسؤول أمريكي , أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية , موقفها حيال الضربات التركية على إقليم كردستان العراق بذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني في بيان رسمي لها أوضحت فيه موقفها.

ودعت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها , اليوم الخميس ، انقرة وبغداد واربيل، الى العمل المشترك لاستتباب الامن والسلام، معربة عن امتعاضها لسقوط ضحايا من المدنيين جراء هجمات تركية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها المقتضب : ان “واشنطن ممتعضة من سقوط ضحايا مدنيين في المناطق التي تشهد هجمات تركية”، مؤكدة، ان “جميع الدول عليها احترام سيادة الاراضي العراقية”.

واضافت الخارجية الأمريكية : ان “جميع الجهود يجب ان تهدف الى ملاحقة فلول تنظيم داعش الارهابي، ومن هذا المنطلق تطلب الولايات المتحدة من تركيا مساعدة العراق لمواجهة عصابات داعش، كما تدعو واشنطن كل من بغداد وانقرة واقليم كردستان الى العمل المشترك، لاستتباب الامن والسلام في المنطقة”.

وكانت قد نشرت بعض وسائل الاعلام الصادرة من إقليم كردستان العراق تقريراً منسوباً الى أحد المتحدثين بأسم الخارجية الأمريكية , وزعم التقرير أن المسؤول دعا الاطراف الثلاثة الى محاربة حزب العمال الكردستاني , ولكن بيان الخارجية الأمريكية تفند التقرير وتلك المزاعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق