قضايا اجتماعية

طريقة غش بالامتحانات في اللاذقية تسوق طالباً إلى السجن

حميد الناصر ـ Xeber24.net

قال موقع وزارة داخلية في النظام السوري إنه وخلال قيام دورية من فرع الأمن الجنائي باللاذقية، بأداء مهامها في الحفاظ على حسن سير العملية الامتحانية في مدينة “جبلة”، اشتبهت بسيارة خاصة نوع هونداي، متوقفة قرب المركز الامتحاني للشهادة الثانوية في حي “النقعة”، حيث كان داخلها شخص يدعى “ح.ا” مواليد 2000 يتحدث عبر جهاز صغير معه.

عقب انتهاء الامتحان خرج أحد الطلاب من المركز الإمتحاني وصعد بالسيارة المذكورة، حيث تم إلقاء القبض عليهما ونزع جهاز سماعة نوع (بلوتوث) صغيرة جداً مخبأة في مجرى السمع ضمن أذن الطالب “ع . ح” مواليد 2001، كما صادروا جهاز الإرسال البلوتوث من الشخص الذي كان داخل السيارة بالإضافة إلى جهازين خليوي.

بالتحقيق مع المقبوض عليهما، اعترفا أنهما كانا يقومان بهءع الطريقة بالغش في الامتحاني بالاشتراك مع طرف ثالث “ا.ع” مواليد 1992، الذي كان يقوم بحل الأجوبة ويرسلها للطالب “ع.ح”، مقابل مبلغ مالي قدره مليون ليرة، وأكد موقع وزارة الداخلية أنه تم وضع المذكورين في السجن، حيث سيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء أصولاً.

والجدير ذكره شهدت الامتحانات السورية في معظم المحافظات، عمليات غش عده، ابرزها دخول شاب متنكر بزي فتاة إلى قاعة امتحان شهادة التعليم الاساسي، بهدف تقديم الامتحان عن شقيقته في حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق