الأخبار

تفاصيل ما حصل بسجن الصناعة المحتجزين فيها عناصر داعش في الحسكة السورية وسط تقاعس التحالف

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح مصدر امني من داخل سجن الصناعة لـ ’’ xeber24 ’’ بان معتقلي تنظيم داعش قاموا عصر هذا اليوم باعمال شغب داخل السجن الذي يقع في حي الصناعة بمدينة الحسكة ، وللمرة الثالثة خلال هذا الشهر.

وقال المصدر الأمني الذي رفض ذكر أسمه , ’’ لقد تضرر السجن في الاستعصاءات السابقة ، نتيجة كسر ابواب وجدران العنابر وفتحها على بعضها البعض ، وانشغلت قواتنا في الشهرين السابقين بصيانة السجن ، واستعصاء اليوم لم يتدخل قوات التحالف بشكل جدي في فض هذا الاستعصاء ، ودون اتخاذ قرار واضح بحق السجناء لدى قوات سوريا الديمقراطية حتى الان’’.

وأضاف ’’ في الاستعصاءات السابقة و استعصاء اليوم يجري اعلام التحالف ، ولكن يقتصر تدخلها بارسال طائراتها الحربية , التي تحلق فوق السجن ، واليوم ارسلت حوامات هليكوبتر ،غير ذالك لم تفعل شيئا ، قوات قسد هي اللتي تتدخل قوات مكافحة الشغب وقوات مكافحة الارهاب هي من تقوم بفض هذه الاستعصاءات داخل السجن’’.

وأكد المصدر الأمني بأن ’’ مطالب سجناء داعش لبيان مصيرهم ،وانشاء محكمة ليعرفوا فترة حكمهم ،وفي هذا المجال طالبت قسد اكثر من مرة من دول التحالف والدول الاوربية لانشاء محكمة دولية ، ولم تستجيب هذه الدول لطلبنا ،وتبقى قسد وقواتها العسكرية لوحدها تواجه هذه المشكلة الكبيرة التي تبعث على الخوف ، حيث استعصاء اليوم هو الثالث خلال هذا الشهر ، في الاسبوع الماضي حدث استعصاء في احد السجون بدير الزور ، وعلى التحالف ان يجد حلا لسجناءها التي تديرها قسد وحل مشاكلهم لتخفيف عن قسد التي تدير سجون خاصة بها’’.

ويشار ان اعداد معتقلي داعش في سجن غويران ضخمة يبلغ نحو ١٠ الالف سجين وان الاستعصاءات تحدث في سجن المهاجرين من العرب والاجانب التكفيريين والاكثر تشددا من الباغوز الذين سلموا انفسهم انصياعا لاوامر البغدادي ، ولم يكن امامهم خيارا اما الاستسلام واما القتل في المعارك الاخيرة لنهاية خلافتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق