الصحة

ارتفاع عدد إصابات “كورونا” في سوريا وموقع إخباري يعلن تفشي الفيروس في مشفى الأسد الجامعي

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أعلنت وزارة صحة النظام اليوم الاثنين 29/يونيو، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وكشفت الوزارة في بيان لها، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 269، شفي منهم 102 حالة وتوفي 9.

وأجرت وزارة الصحة في حكومة النظام قبل تقييما شاملا لواقع الإصابات بفيروس كورونا أمس السبت، بعد تزايد الأعداد بنسبة كبيرة خلال الأسبوع الماضي.

وفي ذات السياق أعلنت صفحات ومواقع في العاصمة دمشق عن تسجيل إصابات جديدة بين أعضاء الكوادر الطبية في مستشفى الأسد الجامعي بعد استقبال عشرات الحالات المشتبه بإصابتها في المستشفى.

وقال موقع “صوت العاصمة ” الاخباري المختص بأخبار دمشق، إن الإصابة الأولى سجلت بين أعضاء الكوادر الطبية في مشفى الأسد الجامعي نهاية الأسبوع الفائت، مؤكدةً أن العديد منهم أجريت لهم المسحات اللازمة للكشف عن الإصابة بالفيروس، بعد مخالطة الحالات الإيجابية الواردة إلى المشفى.

وأضاف الموقع، أن إدارة المشفى أصدرت قرارا، يقضي بإغلاق المدخل الرئيسي، ومنع جميع الزيارات، إضافة لمنع دخول مرافقي المرضى، تزامناً مع تسجيل الإصابات.

وأشار الموقع، إلى أن مستشفى الأسد الجامعي، علّق إجراء جميع العمليات الجراحية بكافة أشكالها، مستثنيا الحالات الإسعافية الحرجة.

والجدير ذكره كانت آخر إحصائية صدرت عن صحة النظام، ذكرت أن عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في سوريا ارتفع إلى 256 إصابة شفي منها 102 إصابة وتوفيت 9 حالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق