منوعات

أهم الأحداث الساخنة في كردستان وسوريا والعالم ليوم الأحد 28/6/2020 من “ #خبر24 ”

الملخص اليومي في ـ xeber24.net

أحداث روج آفا …

ـتمكنت قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سوريا، وبناء على معلومات استخباراتية من تفكيك واعتقال أعضاء شبكة تابعة للمخابرات التركية، تضم 6 أشخاص.

-شهدت الليرة السوريّة استقراراً نسبيّاً في أسعار الصرف مقابل العملات الاجنبيّة، حيث سجلت في قامشلو، سعر 2525 شراء و 2550 مبيع أمام الدولار الأمريكي، وسعر 2800 شراء و2850 مبيع أمام اليورو، وسعر 325 شراء و 350 مبيع أمام الليرة التركية.

-نفذت وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملية أمنية دقيقة ضد خلايا تنظيم “داعش” في ريف الحسكة الجنوبي، حيث نتح عنها إلقاء القبض على افراد الخلية ونقلهم للتحقيق.

أحداث سوريا …

– قتل ستة عناصر من القوات الإيرانية، بينهم 4 سوريين، جرّاء غارات يُعتقد أنها إسرائيلية، استهدفت مواقع قوات النظام وايران في قرية العباس بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

-وفي درعا سيطرت قوات الفيلق الخامس المدعوم من الروس بشكل مباشر، على حواجز لقوات النظام في ريف درعا الشرقي، عقب مقتل عنصرين في صفوفها باشتباكات مع فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري بالمنطقة.

-صحة النظام السوري تجري مراجعة وتقييم شامل لواقع الإصابات بفيروس كورونا، بعد تزايد الأعداد بنسبة كبيرة خلال الأسبوع الماضي.

-أقدمت قوات النظام السوري على استقدام تعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة عريقة في ريف السويداء الشمالي الغربي، وسط معلومات عن استنفار مسلحين محليين في المنطقة.

-قالت وسائل إعلام إيرانية أن القائد الجديد لقوات “فيلق القدس” الإيراني، “إسماعيل قاني” قام بجولة في منطقة عمليات القوات المدعومة إيرانيا في مدينة “البوكمال” بريف دير الزور، شرق سوريا.

-أعلن “فهد المصري” رئيس ما يسمى بـ”جبهة الإنقاذ السورية”، تشكيل مجموعة جديدة حملت اسم “حرّاس العهد الوطني”، أبرز أهدافها طرد الاحتلال الإيراني وميليشياته من سوريا.

-اقترحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري على رئاسة مجلس الوزراء، دراسة إمكانية زيادة الرواتب والأجور، وبحسب مانشرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري أن وزارة الاقتصاد اقترحت زيادة الرواتب والأجور، ويكون الأساس في تغطيتها زيادة الموارد لا الاستدانة من المصرف المركزي.

أحداث كردستان …

ـاعلنت قيادة قوات البيشمركة ان ليس بإمكانهم فعل أي شيء حيال الهجمات التركية على إقليم كردستان العراق، حيث حمّل الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان،جبار ياور، الحكومة الاتحادية و وزارتها الخارجية مسؤولية اتخاذ موقف تجاه الهجمات التركية، مؤكدأً أنه ليس من واجب وزارة البيشمركة القيام بأي فعل إزاء تلك الهجمات.

-ومن جانبه تستمر الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي في المرتفعات الجبلية في مناطق حفتانين في الشريط الحدودي في إقليم كردستان العراق، وسط استمرار العمليات التركية “مخلب النسر و مخلب النمر” التي أطلقها الجيش التركي في الآونة الأخيرة في كردستان والعراق.

الأحداث العربية …

-قالت وسائل إعلام عراقية ان 4 عناصر شرطة قتلوا واصيب 2 اخرين، في هجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” على نقطة امنية في محافظة ديالى العراقية.

-قال الناطق الرسمي باسم ميليشيات حكومة الوفاق الوطنية الليبية محمد قنونو إن “تحرير” سرت والجفرة “أصبح أشد إلحاحا من أي وقت مضى”، بعد أن انتشر فيهما المئات من المرتزقة التابعين لشركة فاغنر الروسية ومن جنسيات أخرى.

الأحداث العالمية …

ـ قتل شخصين وإصيب 4 آخرين، على الأقل، في حادث إطلاق نار داخل مركز لتوزيع البضائع تابع لعملاق التجزئة “وول مارت” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق