غير مصنف

وقوع “4” قتلى بهجمات مقاتلي حزب العمال الكردستاني على تجمعات الجيش التركي في حفتانين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أصدرت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” بياناً لها اليوم الأربعاء، أكدت فيه أن مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذوا عدّة عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار “معركة حفتانين” أسفرت عن مقتل ما لا يقلّ عن 4 جنود أتراك.

وجاء في البيان، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا استهدفوا، في 17 حزيران الجاري الساعة 14:00، تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيدة بيريفان، بعمليّات قنص، لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى أو المصابين خلال هذه العمليّة”.

وأضاف، “في الساعة 22:00 من اليوم التالي، شنّ مقاتلونا هجوماً على وحدات عسكريّة تركيّة منتشرة في محيط تلّة ’الشهيد آدار’، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، لم نتمكّن من الحصول على معلومات دقيقة عن عدد الخسائر في صفوف جنود الاحتلال”.

وأوضح البيان، أنه “شنّت مروحيّات قتاليّة تركيّة عمليّات قصف، ليلة أمس بين الساعة 21:30 والساعة 23:30، على محيط بلدة ’خانتور’، حيث أسفر القصف عن اندلاع حرائق كبيرة بالأراضي الزراعيّة، فيما تعرّضت مروحيّة تركيّة لنيران مقاتلي الكريلا، ما أجبرها على الانسحاب من أجواء المنطقة”.

وأشار إلى، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة” في مناطق جولميرك”.

ونوه البيان، أنه “في هذا السياق استهدف مقاتلونا، في 22 حزيران الجاري، تجمّعاً لجنود أتراك بالقرب من ثكنة ’مميشتا’ الواقعة بين ناحية ’كفر’ ووادي ’دوسكي’، بهجوم مباغت أسفر عن تحييد جنديّ تركي وإصابة إثنين من مسلّحي ميليشيا ’الكونترا’، فيما بدأ جيش الاحتلال بعمليّة عسكريّة واسعة النطاق بعد العمليّة مباشرة”.

وتابع، “في الساعة 19:30 من يوم أمس الثلاثاء، شنّ مقاتلونا هجوماً سريعاً على تحصينات جيش الاحتلال في ثكنة ’بريخان’ بناحية ’كفر’، استهدفوا خلاله جنود أتراك كانوا ينصبون كمائن على الطريق الواصل إلى الثكنة. وتمّ الهجوم من محورين، مسفراً عن تحييد 3 عسكريّين أتراك، من بينهم ضابط، وإصابة جنديّ آخر. إلى جانب تدمير معدّات عسكريّة وتحصينات العدو”.

هذا وتطرق البيان إلى، “غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث “قصفت في الساعة 12:00 من يوم أمس الثلاثاء، محيط قرية ’كرى’ التابعة لناحية ’آفاشين’، وفي الساعة 16:00 شهدت بلدة ’كاركر’ بناحية ’زاب’ قصفاً مماثلاً. دون وقوع أيّ خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق