أخبار عابرة

رتل تركي يدخل إدلب والتشكيل العسكري الجديد يهدد “جبهة النصرة”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أدخل جيش النظام التركي رتل عسكري ضخم إلى محافظة إدلب السورية، وسط استمرار التوترات الكبيرة بين التنظيمات الجهادية في المنطقة.

وفي ذات السياق أصدرت التنظيمات التي تطلق على نفسها “فاثبتوا”، بياناً علقت من خلاله على اعتقال المتزعم “أبو مالك التلي”، و”أبو صلاح الأوزبكي”، وآخرين، من قبل تنظيم “جبهة النصرة”.

وطالبت التنظيمات التي شكلت جسم عسكري جديد مؤخراً، بالإفراج الفوري عن التلي والأوزبكي، موجهة تحذيراً لـ “جبهة النصرة” : قائلة “وإلا فليتحمل من اعتدى وبغى نتائج الأمور في الدنيا والآخرة”. (بحسب ما جاء في البيان)

ويأتي ذلك وسط إدخال تركيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى القواعد المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي، حيث دخل رتل عسكري صباح اليوم الثلاثاء 23/يونيو، مؤلفا من 10 آليات سبع منها عربات مصفحة وثلاث حافلات تقل على متنها عشرات الجنود.

هذا ودخل الرتل من معبر كفرلوسين بالقرب من بلدة سرمدا بريف إدلب الشمالي وتوجه نحو القواعد العسكرية التركية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي، بغية دعم وتعزيز تواجد جيش النظام التركي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

والجدير ذكره أن رتلا عسكريا تركيا مؤلفا من أكثر من 30 آلية بينها عربات مصفحة وآليات هندسية ومعدات لوجستية، دخل ليلة أمس الاثنين من معبر كفرلوسين شمالي إدلب وتوزع على عدة قواعد عسكرية تركية في ريف إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق