الأخبار

عقب تطبيق قانون العقوبات “المعلم” تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن قيصر كاذبة وعتبنا على الأخوة الأكراد

حميد الناصر ـ Xeber24.net

عقب أعلان الولايات المتحدة أنها شرعت في حملة من العقوبات ضد النظام السوري بموجب قانون “قيصر” الذي دخل حيز التنفيذ منذ أيام، واستهدف شخصيات مهمة في النظام السوري، علق وزير الخارجية في النظام السوري “وليد المعلم” بمؤتمر صحفي بث على القنوات التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء 23/يونيو، على القانون الذي استهدف حكومة نظامه وداعميه.

وقال “المعلم” تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن قيصر كاذبة لأنهم يحتلون الأرض ويسرقون الثروات ويمنعون أصدقاء سورية من مساعدتها في إعادة الإعمار، هذا إذا كانوا يتوهمون بأن تخضع سورية لشروطهم فهم يحلمون، لأن سوريا ملتزمة بالمسار السياسي وترفض أي تدخل خارجي بعمل اللجنة الدستورية.

وأضاف “المعلم” لا أحد ممن تآمروا على سورية يريد تجفيف منابع الإرهاب.

واشار “المعلم” أنه يجب تحويل هذا القانون إلى فرصة للنهوض باقتصاد النظام السوري، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق التعاون مع الأصدقاء والحلفاء في مختلف المجالات.

وبخصوص التواجد الأمريكي شمال سوريا، قال “المعلم”ما تقوم به امريكا في المنطقة غير مستغرب لأنهم قوة احتلال ولكن العتب على الأخوة الأكراد. (بحسب تعبيره)

وتابع بقوله إلى الأشقاء الأكراد ستصحون يوم ولن تجدوا الأمريكي وستتخلى عنكم واشنطن بسهولة وهو مثبت في التاريخ.

وأما بخصوص تواجد رئيس النظام السوري “بشار الأسد” في السلطة قال “المعلم ان الأسد سيبقى طالما يريد الشعب السوري بقاءه وهدف قانون قيصر التأثير على الانتخابات المقبلة.

والجدير ذكره كان وزير الخارجية الأمريكية أعلن الأربعاء الماضي بدء تطبيق “قانون قيصر” من خلال فرض عقوبات على 39 شخصية أو كيانا في مقدمتهم رئيس النظام بشار الأسد وزوجته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق