اخبار العالم

تركيا: نرفض تحذيرات مصر بشأن التدخل في ليبيا ونستعد للسيطرة على سرت والجفرة

كاجين أحمد ـ xeber24.netـ وكالات

صرح مسؤول تركي بارز اليوم الاثنين، أن تحذير مصر من أنها قد تتدخل بشكل مباشر في ليبيا، لن يردع بلاده عن دعم حلفائها الليبيين، مشيراً أن تصريحات السيسي لا أساس لها وأن تركيا وليبيا لن تحيدا عن عزمهما.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول التركي دون الكشف عن هويته، أن “حكومة الوفاق الوطني بدعم من تركيا تواصل الاستعداد للسيطرة على مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية، التي استولت عليها قوات خليفة حفتر في يناير الماضي، ومنطقة الجفرة باتجاه الجنوب”.

ومن جهته أشار مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي إلى، أن “تدخل مصر بشكل مباشر لن تدعمه الجزائر وهي جارة أخرى لليبيا وسيضع مصر في مواجهة مع تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي”.

وادعى أقطاي، أن “السيسي ليس لديه القوة أو الجرأة على القيام بذلك”.

وسبق وأن كتب أقطاي في سلسلة تغريدات على “التويتر”: “لماذا يهددون باستخدام القوة كل يوم وليلة؟ هل نسي هؤلاء أنهم ساعدوا وأيدوا حفتر الجنرال المنقلب في ليبيا على مدار أكثر من 5 أعوام والنتيجة يعرفها العالم”.

هذا وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت الماضي، إن “القاهرة لها حق مشروع في التدخل في ليبيا”، وأمر الجيش بالاستعداد لأي مهمة خارج البلاد إذا تطلب الأمر، كما أكد على استعداد بلاده لتدريب وتسليح شباب القبائل الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق