الأخبار

المبعوث الأمريكي لسوريا : نحن لا نقول للأسد أن يغادر بل عليه تغير سلوكه

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى سوريا السفير “جيمس جيفري” اليوم الاثنين، إن بلاده لا تطالب الرئيس السوري بشار الأسد بالمغادرة عن الحكم، بل تريد منه هو وحكومته تغير سلوكهم، كما أنهم لا يصرون على روسيا مغادرة سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر عبر الإنترنت في معهد الشرق الأوسط، حيث قال جيفري: “…. نحن لا نقول أن الأسد يجب أن يغادر، نحن نقول أن الأسد وحكومته يجب أن يغيروا سلوكهم. كما أننا لا نقول أنه يجب على الروس الانسحاب”.

واشار جيفري إلى، أن “الولايات المتحدة تريد العودة إلى وضع 2011، أي عندما لم يكن هناك قوات روسية وإيرانية في سوريا، مؤكداً أنه على الرغم من حقيقة أن الولايات المتحدة عارضت دائمًا وجود روسيا في سوريا، إلا أنه ليس من سياستنا محاولة إقناعهم بمغادرتها”.

هذا وقد سبق وأن أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، “ديفيد شينكير”، في هذا الشهر، أنه يجب على روسيا الخروج من الشرق الأوسط لأنها تلعب دورًا مدمرًا هناك.

كما أنه سبق وأن اشار جيفري قبل شهر بأن الوجود الروسي في سوريا يسبق الأزمة التي تشهدها حالياً ومن عام 2011، في حين أنه طالب بمغادرة جميع القوات الأجنبية من سوريا.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت تصر دائماً في عهد الرئيس السابق باراك أوباما على الاستقالة الفورية لبشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق