اخبار العالم

إيطاليا: سنفعل كل شيء لتجنب أي محاولة لتقسيم ليبيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو اليوم الاثنين، أن بلاده ستفعل كل شيء لتجنب أي محاولات تقسيم لليبيا بسبب النزاع العسكري الراهن هناك، موضحاً أن الشعب الليبي عانى الكثير ويستحق أن يكون صانع قراره دون تدخلات خارجية.

وأوضح دي مايو، خلال مؤتمر صحفي مشترك في روما مع نظيره الألماني هايكو ماس إن إيطاليا “ستفعل كل شيء لتجنب أي محاولة لتقسيم ليبيا”، لافتاً إلى أن “هناك حاجة إلى عملية ليبية-ليبية شاملة لتجاوز الأزمة الراهنة”.

وأشار إلى، أن “الشعب الليبي عانى كثيرا ويستحق أن يكون صانع مصيره من دون تدخلات خارجية”.

وذكرت وسائل إعلام ليبية في وقت سابق من اليوم، أن رئيس “الأفريكوم” والسفير الأمريكي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج ووزير داخليته فتحي باشاغا عقدوا اجتماعا مغلقا اليوم “ذو طبيعة عسكرية” في مطار زوارة.

كما ذكرت تلك الوسائل عن لقاء مرتقب بين وفد أفريكوم الذي وصل إلى ليبيا اليوم وبين قائد الجيش الوطني مشير خليفة حفتر، في حين نفت وسائل إعلامية مقربة من الجيش الوطني ذلك.

هذا وأكد مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان عبر “تويتر” اليوم الاثنين، معارضة واشنطن الشديدة للتصعيد العسكري في ليبيا “من قبل جميع الأطراف”، مشيرا إلى أنه يجب البناء على التقدم الذي تم إحرازه خلال المحادثات التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بصيغة 5 + 5، بالإضافة إلى إعلان القاهرة، ومفاوضات برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق