الأخبار الهامة والعاجلة

شكري يجري مباحثات مهمة ومصيرية مع لافروف حول الوضع في ليبيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت روسيا أن اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية سيرغي لافروف مع نظيره المصري سامح شكري، بحثا خلاله الأوضاع الراهنة في ليبيا.

وأكد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمصري سامح شكري في اتصالهما الهاتفي، اليوم الأحد، استحالة الحسم العسكري في ليبيا، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وبدء الحوار بين الأطراف الليبية.

وأعلنت الخارجية الروسية أنه خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب المصري، تبادل الوزيران الآراء حول الوضع في ليبيا، وشددا على استحالة الحل العسكري وعدم وجود بديل عن وقف فوري لإطلاق النار، وعن الحوار بمشاركة كافة الأطراف الليبية لبلورة الاتفاقات المقبولة للجميع والتسوية في إطار مخرجات مؤتمر برلين.

وتدخلت تركيا في الوضع الليبي بشكل مباشر ودعمت ميليشيات الوفاق وأرسلت آلاف المرتزقة السوريين إلى الأراضي الليبية لمحاربة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وأضاف البيان أن الوزيرين عبرا عن قلق عميق إزاء المأزق الذي وصلت إليه عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأيدا ضرورة تفعيل جهود “الرباعية الدولية” تحت رعاية الأمم المتحدة وبالتنسيق مع أبرز الدول العربية بما يصب في مصلحة استئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق