الأخبارفيديو

فيديو : أحزاب كردية تفتتح مكاتبها في قامشلو بعد اعلان اتفاق كردي ـ كردي في سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

عادت الاحزاب الكردية السورية المنضوية تحت لواء المجلس الوطني الكردي بإفتتاح مكاتبها , بعد مباحثات ومشاورات بين احزاب الوحدة الوطنية الكردية والمجلس الوطني الكردي , بمبادرة من القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ’’ الجنرال مظلوم عبدي ’’ وبوساطة من أمريكا وفرنسا وبريطانيا , لإيجاد صيغة تفاهمية بين الاحزاب الكردية جميعاً , تكون بمثابة ورقة تفاهم سياسية.

وقد افتتح حزب الوحدة التقدمي الكردي في سوريا , 19/06/2020, في مدينة قامشلو شمال سوريا , بحضور عشرات الشخصيات الكردية ومئات المواطنين وسط مراسيم رسمية من قبل الحزب وقيادته لفتح مكتبهم.

وقد اعلنت رئيسة الحزب ’’ فصلة يوسف ’’ في مؤتمرها الصحفي , عن دعمها للاتفاق الكردي الكردي التي هي ايضا عضوة في لجنة مباحثاته , ودعت جميع الاطراف الى دعم هذه الخطوة كونها تخدم جميع مكونات الشعب السوري وهي لا تهدف أحداً.

في السياق ذكر أحد أعضاء الحزب , أن المكتب هو مفتوح لجميع الكرد وأمام جميع الاحزاب الكردية , ورحب بالعلاقة مع جميع الاطراف , معلناً دعمه ودعم حزبه للوحدة الكردية والاتفاق الكردي الكردي.

وهاجمت تركيا , مباحثات الاتفاق الكردي ـ الكردي , عبر وزير خارجيتها , مولود جاويش أوغلو , الذي هدد , بأن كل من يتوحد أو يتفق مع وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني يكونون أهداف مشروعة لتركيا , في إشارة واضحة أن المجلس الوطني الكردي سيصبحون اهداف بعد الاتفاق مع احزاب الوحدة الوطنية الكردية ومن بينهم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

تصريحات جاويش أوغلو جاءت خلال لقاء له في قناة سي أن أن التركية , توقف خلالها الى عمليات بلاده والاجراءات التي ستتخذها تركيا ضد الاتفاق الكردي الكردي في سوريا واعتبرها اهداف شرعية لبلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق