الاقتصاد

قوات النظام تلقي القبض على مجموعة أشخاص يعملون في دمشق بتحويل الأموال بطريقة “غير قانونية”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

ألقي القبض على مجموعة من الأشخاص، قاموا بتحويل الأموال بطريقة “غير قانونية” في دمشق، حيث صوردت أموالهم التي قدرت بستين مليون ليرة، لتودع في المصرف المركزي، التابع للنظام السوري.

وذكر موقع وزارة الداخلية التابع للنظام، أن الأمن الجنائي في دمشق، تلقى معلومات حول وجود أشخاص يقومون بتحويل الأموال دون ترخيص ضمن أحياء المدينة بالاشتراك مع أشخاص مقيمين خارجها، وبعد التحري والمراقبة ألقت الإدارة القبض على شخص وشقيقته في المرجة أثناء قيامهما بمزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية، وضبطت بحوزتهما مبلغا قدره مليون وثمانمئة وسبعة وأربعون ألف ليرة سورية.

واعترف المقبوض عليهما بتحويل الأموال بالاشتراك مع أشخاص آخرين من خلال تواصلهما مع شخص مقيم خارج سورية يقوم بتزويدهما بأسماء مستلمي الحوالات وأرقام هواتفهم، ويحصل المذكوران على مبلغ مالي عن كل حوالة يقومان بتسليمها.

ولفتت الوزارة إلى أنه من خلال البحث والمتابعة تم القبض أيضاً على شخصين آخرين وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بمزاولة مهنة تحويل الأموال دون ترخيص بالاشتراك مع الشخصين المذكورين، لقاء المنفعة المادية وقد بلغ مجموع المبالغ المالية المصادرة من المقبوض عليهم اثنين وستين مليوناً وخمسين ألف ليرة سورية، حيث أودعت تلك المبالغ في الصرف المركزي التابع للنظام، وتم إحالة المقبوض عليهم للقضاء.

والجدير ذكره نفذت قوات النظام السوري في وقت سابق من الشهر الجاري، حملة اعتقالات ضد المتعاملين في السوق السوداء وصرافي العملة في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق