الأخبار

تركيا تبني قاعدتين جديدتين لها في دهوك بكردستان العراق وتستمر في عمليتها رغم احتجاج بغداد

بروسك حسن ـ xeber24.net

تشهد ريف مدينة دهوك قصفاً عنيفاً من قبل المدفعية التركية , وسط تحليق من قبل الطائرات الحربية بقصف المناطق المدنية والمرتفعات الجبلية.

وتزامناُ مع القصف المكثف تعمل تركيا لبناء قواعد عسكرية جديدة في مناطق حدودية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان , حيث تقوم القوات التركية بنقل المعدات العسكرية.

وتشهد نايحة دركار في ريف دهوك قصفاً عنيفاً من قبل المدفعية التركية , رغم أن المنطقة خالية من مقاتلي حزب العمال الكردستاني حسب افادات الاهالي من المنطقة , بعدم اي تواجد لمقاتلي العمال الكردستاني في منطقتهم.

وتمركزت القوات التركية في ’’ تلة شيشيه ووادي قسروك’’ في الناحية وتقوم تلك القوات برفع السواتر الترابية وبناء مقر لهم في تلك المنطقة , حيث تعتبر أعلى تلة.

وقامت المدفعية التركية وطائراتها بقصف المرتفعات الجبلية لجبل خامتر المطل على ناحية دركار , حيث تعمل القوات التركية لإنشاء نقطة مراقبة لها فيها.

كما شهد تمركز القوات التركية أيضاً في جبل مطل على قرية كشاني في محافظة دهوك.

وتقصف الطائرات والمدفعية التركية بكثافة مناطق حدودية في إقليم كردستان منذ الأسبوع الماضي، في هجمات تقول إنها تستهدف مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وتشهد العملية العسكرية التركية احتجاج واشجب من قبل الجامعة العربية والعراق ومصر وايضا من قبل الاوساط العراقية جمعاء , كونها تنتهك سيادة العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق