الأخبار

الكاظمي والبارزاني يناقشان الملفات العالقة بين الإقليم وبغداد

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

التقى رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني اليوم السبت، برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في بغداد، في إطار محاولة حكومة الإقليم بحل الملفات العالقة بينها وبين الحكومة الاتحادية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الكاظمي، أن “بحث الجانبان خلال اللقاء، الملفات ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، والعمل على حل الإشكالات السابقة وفق الدستور وبما يحقق المصلحة العامة للبلاد في مواجهة التحديات الحالية، التي تواجهها جميع محافظات البلاد”.

وأضاف البيان، أنه “أكد رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، على أهمية التعاون والتكاتف الوطني من أجل تجاوز التحديات الراهنة، لا سيما الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تراجع أسعار النفط العالمية، والتي سببتها جائحة كورونا”.

وأوضح البيان، أن “تم التأكيد على أن التحديات التي يواجهها البلد تتطلب تعاون الجميع للتصدي لها والعبور بالبلد باتجاه الطريق الصحيح الذي يمضي به، من أجل بناء عراق آمن ومستقر وموحد”.

هذا وقد وصل رئيس حكومة الإقليم نيجرفان البارزاني مع نائبيه شيخ جعفر شيخ مصطفى، ومصطفى سيد قادر يوم امس الجمعة الى العاصمة بغداد، بهدف لقاء الرئاسات الثلاث والقوى والجهات السياسية العراقية لبحث التطورات الاخيرة في اقليم كوردستان ولمعالجة الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق