الأخبار الهامة والعاجلة

في أول رد لها على القصف التركي حكومة إقليم كردستان تصدر بياناً خجولاً

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدر المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان , اليوم الجمعة , بياناً رسمياً حول هجمات الدولة التركية على اراضي إقليم كردستان العراق , والعملية المستمرة ’’ مخلب النمر ’’ في منطقة حفتانين , متزرعة بمحاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

جاء ذلك في بيان خجول لها وبعد 4 أيام من القصف قالت الحكومة في بيانها ’’ نراقب بألم وقلق كبيرين، الأحداث التي وقعت اليوم وخلال الأيام الماضية في المناطق الحدودية والتي الحقت بالمواطنين المدنيين وقرى تلك المناطق خسائر بشرية ومادية’’.

وأضاف البيان ’’ إن حكومة إقليم كوردستان تشجب تلك الأحداث التي تسفر عن استشهاد المواطنين وتكبدهم خسائر بشرية من قبل أي طرف ولأي سبب كان’’.

وأعلنت حكومة كردستان في بيانها ’’ نطالب الجمهورية التركية باحترام سيادة أراضينا ووطنا، وعلى حزب العمال الكوردستاني إخلاء تلك المناطق وأن لا يخلق توترات في المناطق الحدودية لإقليم كوردستان’’.

وواشارت الحكومة في بيانها ’’ إذ تحرص حكومة إقليم كوردستان على إقامة علاقات ودية مع الدول المجاورة، فإنها ترفض أن تكون أراضي إقليم كوردستان منطلقاً لمهاجمة أي دولة’’.

وتابع البيان ’’هنا نتوجه بخالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، ونتمنى الشفاء للمصابين’’.

ووصف المراقبون بأن البيان خجول وجاءت بعد 4 أيام من القصف والعمليات ضد مناطق إقليم كردستان العراق.

وأنتقد المراقبون موقف حكومة الإقليم هذا , ورأوها بأنها كانت يجب أن تكون مثل مواقف الدول العربية على الاقل , حيث رفض الجميع الهجوم التركي على العراق وكردستان وطالبوها بالانسحاب فوراً من الاراضي العراقية , كما أن لجامعة الدول العربية نفس الموقف , ولم يتطرقوا الى حزب العمال الكردستاني كون الجميع متفق على أن لتركيا مطامع كثيرة في العراق وسوريا وليبيا ومصر وحتى الصومال ونيجريا , وانما تتخذ حزب العمال الكردستاني ذريعة لعملياتها ولأجندتها في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق