اخبار العالم

مباحثات غامضة بين تركيا والوفاق الليبية تحت شعار إعادة إعمار ليبيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

يجري مسؤولين أتراك مباحثات يكتنفها الكثير من الغموض مع حكومة الوفاق الليبية، تحت شعار إعادة إعمار ليبيا التي ماتزال تنهشها الصراعات المحتدمة بين طرفي النزاع الليبي، وفي محاولة من تركيا بأكل ثمار أعمالها التي لم تنضج حتى الان، للكشف عن نواياها الحقيقية في ليبيا.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء اليوم الجمعة، عن مسؤول تركي قوله: بأن تركيا مستعدة للبدء وبخطى سريعة في إعادة إعمار ليبيا التي تنهشها الصراعات”.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه بحسب رويترز، أن “المسؤولين الأتراك وحكومة الوفاق الوطني بحثوا السبل التي يمكن لتركيا أن تساعد من خلالها في استكشاف موارد الطاقة، بما في ذلك التعاون “في كل مشروع يمكن تصوره” للمساعدة في وصول الموارد إلى الأسواق العالمية”.

وأشار إلى، أنه “حل الدمار بمناطق كثيرة من البلاد، وهناك حاجة ماسة إلى البنى الأساسية… الشركات التركية… في وضع يسمح لها بالبدء في مثل هذه الأعمال بسرعة”.

وأوضح المسؤول، أن “شركة الكهرباء التركية “كارادينيز باور”، يمكن أن تستخدم سفنها للتخفيف عن بعد من حدة نقص الكهرباء في ليبيا”.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد بين يوم أمس الخميس، إن قسما من المحادثات يتركز على عودة الشركات التركية إلى ليبيا بعد انتهاء الصراع، مشيراً إلى أن تركيا قد توسع أيضا نطاق تعاونها العسكري مع حكومة الوفاق الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق