logo

الإمارات: التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق انتهاك لسيادة دولة عربية شقيقة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أدانت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأربعاء، التدخلات العسكرية التركية والإيرانية الأخيرة وقصفها لمناطق في العراق، مؤكدةً على أن هذه الأفعال تعتبر انتهاكاً لسيادة دولة عربية شقيقة.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية، أن “دولة الإمارات استنكرت التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق الشقيق، من خلال قصفهم مناطق في شمال العراق، ما شكل انتهاكا على سيادة دولة عربية شقيقة، وأدى إلى ترويع وبث الذعر بين المدنيين الأبرياء”.

وأوضح البيان، أن “هذا الموقف يأتي من مبدأ دولة الإمارات الثابت والراسخ في رفض كافة التدخلات في شؤون الدول العربية، مؤكدةً حرصها على ضرورة احترام سيادة العراق الشقيق، ومراعاة مبادئ حسن الجوار، بما يلبي تطلعات العراقيين ويحقق لهم الازدهار والأمن والسلام”.

هذا وتعرضت منطقة حفتانين في شمال العراق إلى قصف عشوائي من قبل الجيش التركي الي أعلن فجر اليوم عن بدء عملية عسكرية تعرف باسم “مخلب النمر”، بالتزامن مع قصف إيراني للحدود العراقية.

والجدير بالذكر أن هذه العمليات والانتهاك الصارخ والمتكرر للسيادة العراقية من قبل تركيا وإيران، لم تحرك حكومة بغداد وأربيل قيد أنملة حتى الآن، كما أنها لم تستنكر حتى اللحظة هذه العمليات التي تنتهك سيادتها.

Comments are closed.