تحليل وحوارات

محلل سياسي: الحرب التركية الدائرة في “حفتانين” هي حرب نفسية

سورخين رسول ـ Xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الأربعاء، انطلاق عملية “المخلب – النمر” في منطقة “حفتانين”، في إقليم كردستان العراق، تدعي أنها ضد حزب العمال الكردستاني.

و جاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة التركية، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت الوزارة في تغريدتها “لقد بدأت عملية (المخلب – النمر)، فعناصر وحدات الكوماندوز موجودون حاليًا في منطقة حفتانين”، وهي منطقة تابعة لسلسلة جبال تقع في الشريط الحدودي الموازي لمنطقة دهوك.

وقال المحلل السياسي “زنار علي حسين” لموقع “خبر24″، “أن الحرب الدائرة في “حفتانين” ليس كما يهول لها الإعلام التركي وأكد بأن الدولة التركية معروفة بدائرة حربها الإعلامية الخاصة التي تسخرها في سبيل الوصول إلى غايتها وضرب معنويات الشعب الكردي وحركته السياسية”.

وأضاف المحلل السياسي “زنار علي”: “بأن أردوغان وحكومته يحاولون تحقيق انتصار سياسي إعلامي جراء ما تعيشه الحكومة التركية من أزمات في الداخل والخارج”.

وأكد “زنار علي حسين”: “بأن “حفتانين” منطقة جبلية واسعة لا يمكن التحكم بها كون حزب العمال الكردستاني يخوض حرب عصابات ويقوم بتغيير مواقعه منذ بداية أعمالها العسكرية وحتى اللحظة”.

وأشار “زنار علي”: “بأن هذه القوات تنسحب تارة “قوات العمال الكردستاني ” وتشن هجمات مباغتة تارة أخرى وتتألف مجموعاتهم من عدد قليل ما بين خمسة إلى عشرة مقاتلين فقط وليس كما تدعي الدولة التركية بأن لها مقرات ومواقع كبيرة”.

وتشهد منطقة “حفتانين” هجوماً تركياً منذ 23 آب 2019، ومنذ ذلك الوقت تعرضت المنطقة للكثير من الهجمات الجوية والمدفعية من دون توقف، و بالمقابل نفذت قوات الدفاع الشعبي خلال فترة العام في إطار عملياتها “معارك حفتانين” ،سلسلة عمليات ضد الجيش التركي.

والذي حصل أمس، هو أن الاعلام التركي تناول بياناً جديداً من وزارة الدفاع التركية، وكأن ما يقوم به الجيش التركي هي عملية جديدة موسعة.

وبنفس الأسلوب وسياسية النشر، نشرت عدة وسائل إعلام في جنوب كردستان هذا الخبر أيضاً، هذا في حين لم ترد معلومات من المنطقة توثق تلك الأنباء.

ومصادر أخرى أشارت إلى أن منطقة حفتانين تعرضت لقصف مدفعي من قواعد تركية داخل آراضي شمال كردستان.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قوات الدفاع الشعبي بخصوص المستجدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق