logo

تركيا ترد على الأمين العام لجامعة الدول العربية : الأجدى أن تدين هجمات مقاتلي العمال الكردستاني على بلادنا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رد المتحدث باسم الخارجية التركية “حامي أقصوي” على تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي أدان الهجمات التركية على مناطق في العراق، انه كان من الأجدى أن يدين هجمات حزب العمال الكردستاني على بلادنا منذ سنوات انطلاقاً من العراق.

جاء ذلك في معرض رده خطياً اليوم الثلاثاء، على سؤال حول تصريحات أبو الغيط حيال “المخلب – النسر” التي انطلقت ليلة الأحد/الإثنين في الأراضي العراقية بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وقال أقصوي: ” نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال عملية “المخلب- النسر” ضد حزب العمال الكردستاني، عوضا عن عدم إدانته ” PKK ” التي تنفذ هجمات على بلادنا منذ أعوام من مقراتها من العراق”.

وزعم أقصوي بأن “هجمات مقاتلي حزب العمال الكردستاني لا تشكل تهديدا لتركيا فحسب، بل لسيادة العراق أيضاً “.

وأضاف، ” ندعو الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى تبني خطاب منسجم ومبدأي بخصوص مكافحة الإرهاب”.

هذا ونفذت الطائرات التركية ليل الأحد غارات مكثفة ضد أكثر من 20 نقطة ومنطقة في العراق، مستهدفة المدنيين في تلك الغارات بزعم أنها تلاحق مقاتلي حزب العمال الكردستاني، في حين شهدت هذه الغارات استنكاراً دولياً وإقليماً داعيةً تركيا إلى احترام سيادة دول الجوار.

ويذكر بأن وزارة الخارجية العراقية دعت السفير التركي لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية بخصوص خروقات تركيا المتكررة للسيادة العراقية على أراضيها.

Comments are closed.