الأخبار

آلدار خليل: الهجوم التركي الأخير في إقليم كردستان هو استمرار لسياسات الإبادة ضد شعبنا

​​​​​​​

بروسك حسن ـ xeber24.net

أدلى القيادي الكردي البارز و عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “آلدار خليل” بتصريحات حول الهجوم التركي الأخير ضد مناطق شنكال ومخيم مخمور وزاب وخاكورك وقنديل وبرادوست، ووصفتها بأنها تستهدف إرادة الشعب الكردستاني.

​​​​​​​وأشار خليل إلى أن الهجوم هو استمرار للإبادة التركية التي لم تتوقف ضد شعبنا، وقال “على شعبنا في الداخل والخارج الانتفاض في وجه هذه الهجمات التي تستهدف الهوية الكردستانية ووجود الشعب”.

وقال آلدار خليل في تصريحه “الهجوم التركي الأخير على شنكال وجبال كردستان، ومخيم الشهيد رستم جودي في مخمور هو استمرارٌ للإبادة التركية التي لم تتوقف ضد شعبنا، إنه انتقامٌ للتنظيم الذاتي لأهالي مخمور وشنكال ورغبة في القضاء على إرادة المقاومة الكردستانية، وكذلك محاولةٌ لجعل شنكال غير آمنة وخطرة لمنع عودة أهلها إليها، القسم الذي هُجّر على يد داعش الذي هاجم شنكال آنذاك بأمر تركي.

القوى الكردستانية مُطالَبة بموقف عاجل وواضح، كون الاعتداء الأخير وتحت حجج واهية ذو بُعد سياسي وكردستاني عميق”.

وشدد عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD آلدار خليل على ضرورة الانتفاض ضد هذه الهجمات وسياسات الإبادة، وقال “على شعبنا في الداخل والخارج الخروج إلى الساحات في كل مكان (مع مراعاة الإجراءات الصحية)، والتعبير عن موقفه، كون هذا الاعتداء هو استهداف للهوية الكردستانية ووجود شعبنا”.

المصدر : ANF

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق