اخبار العالم

لا بدائل لوقف إطلاق النار في ليبيا … أهم ما جاء في اتصال بوتين وميركل

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي أنه لا وجود بدائل لوقف إطلاق النار في ليبيا، مشيرين إلى ضرورة الإسراع ببدء المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأوضح البيان الصادر عن الكرملين عقب المحادثة، أن بوتين وميركل “أكدا عدم وجود أي بديل لوقف إطلاق النار في أسرع وقت وبدء المفاوضات بين الليبيين تحت رعاية الأمم المتحدة”، مضيفاً أنهما “عبرا عن قلقهما إزاء احتدام العنف في ليبيا”.

وأشار البيان إلى، أن الرئيس الروسي “أشاد بجهود الوساطة المصرية للتسوية الليبية، استكمالاً لمقررات مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا”.

هذا ولفت البيان إلى، أن “الحديث تناول الجوانب الأساسية لتطورات الوضع في سوريا، بما في ذلك المسائل المتعلقة بضمان الاحتياجات الإنسانية للسكان”.

ومن جهة أخرى قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن جدول أعمال الرئيس فلاديمير بوتين ليوم الثلاثاء 9 يونيو، لا يتضمن محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك رداً على سؤال عما إذا كان بوتين يخطط لبحث الوضع في ليبيا مع نظيره التركي.

والجدير بالذكر أن الرئيس التركي أردوغان قال الاثنين، عقب مكالمته مع “ترمب” إنه لا يستبعد إمكانية إجراء محادثات مع الزعيم الروسي حول الوضع الحالي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق