الأخبارفيديو

ارتفاع الدولار يطال “رغيف الخبز” وأنباء عن أن الإدارة الذاتية بصدد إصدار قرار التسعيرة الجديدة “فيديو”

سورخين رسول ـ Xeber24.net

ارتفاع الدولار تجاوز حده ليطال رغيف الخبز القوت اليومي للمواطن، حيث قامت الأفران السياحية بتعليق عملها في عدد من المدن في شمال شرق سوريا، مطالبة برفع سعر ربطة الخبز، نظراً لارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة السورية.

بينما قامت “الأفران الحجرية” برفع تسعيرة رغيف الخبز من 100 ل.س، إلى 200ل.س، وأوضح مسعود محمد وهو مالك أحد “الأفران الحجرية” في قامشلو، لموقع “خبر24” عن سبب زيادة سعر رغيف الخبز السميك إلى الضعف: “يعود السبب إلى ارتفاع أسعار المواد، فـ كيس الطحين بلغ سعره 33 ألف ل.س، و في أغلب الأحيان نقوم برمي الخبز، لأن لا أحد يقوم بشراء الخبز”.

من جانب أخر قال لنا عبد الرحيم محمود مالك “فرن الشمس” للخبز السياحي: “بأن خلال أيام قليلة ستصدر تسعيرة جديدة للخبز بسبب ارتفاع سعر الدولار، ومن جهتي لن أقوم برفع الأسعار حتى يصدر قرار رسمي من قبل الإدارة الذاتية، وقبل أيام طالبت الإدارة بلقائنا وقدمنا مقتراحتنا، لنستطيع إيجاد حل يرضي جميع الأطراف”.

وقال أبو محمد وهو عامل في أحد الأفران الحجرية بأن سعر المواد الأولية يرتفع كل يوم مع ارتفاع سعر الدولار، الأن نبيع رغيف الخبز بـ150 ل.س ونحن الخاسرون، المواطن الذي لديه عائلة كبيرة في هذه الحال يحتاج يوميا إلى ما لا يقل عن 4000 ل.س، وآجر العامل اليومي لا تصل إلى 3000 ل.س، الوضع صعب للغاية “.

وتشهد الليرة السورية انهيار غير مسبوق أمام العملات الأجنبية مع اقتراب تطبيق قانون قيصر الذي من المفترض أن يسري مفعوله بدءاً من مطلع يونيو/حزيران 2020، تزامناً بالصراع بين “رامي مخلوف” ابن خال رئيس النظام السوري “بشار الأسد” وبين حكومة النظام، من أجل دفعه للتنازل عن أملاكه في شركة “سيريتل” للحكومة.

ارتفاع الدولار يطال ’’ رغيف الخبز ’’ وأنباء عن أن الإدارة الذاتية بصدد أصدار قرار التسعيرة الجديدة

#ارتفاع_الدولار يطال "رغيف الخبز" وأنباء عن أن #الإدارة_الذاتية بصدد أصدار قرار التسعيرة الجديدة

Posted by Xeber24.e.v on Sunday, June 7, 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق