اخبار العالم

امتداد احتجاجات على عنف الشرطة إلى مكسيكو سيتي ورشق السفارة الأمريكية بالحجارة

سلافا عمر ـ Xeber24.net ـ وكالات

شهدت عاصمة المكسيك حالة من الغضب والاحتجاجات على انتهاكات الشرطة الأمريكية، حيث قام رجال ونساء ملثمون بتخريب مبان ورشق السفارة الأمريكية في العاصمة مكسيكو سيتي بالحجارة، أمس الجمعة.

وفي السياق ذاته، أشعل المحتجون، الذي كانوا يرتدون ملابس سوداء ويغطون وجوههم في أحد الشوارع الرئيسية بوسط العاصمة المكسيكية “مكسيكو” ، النار في سيارات وحطموا واجهات عدد من المتاجر ومن بينها فرع لـ”سيتي غروب” المصرفية الأمريكية، في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات ثلاثة رجال شرطة لإخماد الغضب بشأن موت رجل أثناء احتجاز الشرطة له.

كما ألقى المحتجون، الذين كان أغلبهم من الشبان قنابل مولوتوف على السفارة الأمريكية في مكسيكو سيتي وألقوا الحجارة وأشياء مشتعلة من فوق الحواجز المعدنية المحيطة بمبني السفارة.

وطالب المحتجون بمحاسبة السلطات على وفاة عامل البناء جيوفاني لوبيز الذي توفي أثناء احتجاز الشرطة له في ولاية خاليسكو بغرب المكسيك الشهر الماضي.

ويذكر أن، الاحتجاجات في المكسيك تتزامن مع موجة احتجاجات وأعمال عنف واشتباكات مع الشرطة في المدن الأمريكية، وفي مناطق أخرى من العالم على غرار بريطانيا وإسبانيا، أين خرجت مظاهرات لدعم المحتجين في الولايات المتحدة والتنديد بالعنصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق