الأخبار

قسد تعلن عن حصيلة عملية “ردع الإرهاب” خلال اليومين الماضيين

ليلى محمد ـ Xeber24.net

بدأت قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ الرابع من يونيو الجاري حملة عسكرية بالتنسيق مع قوالت التحالف الدولي، ضد خلايا تنظيم داعش الأرهابي في كل من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية وتمتد إلى تخوم منطقة الباغوز تماشيا مع نهر الفرات والخابور في ريف ديرالزور.

بهذا الصدد أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حصيلة عملية ما تسمى بـ “ردع الأرهاب” خلال اليومين الماضيين.

ووفقاً للحصيلة التي أعلنتها قوات قسد، أنه إلى الآن تم تمشيط مايقارب ( 70 ) السبعين كيلو متر طولا و ( 60 ) الستين كم عرضا، كما وتم تمشيط مايقارب ال ( 100 ) قرية في تلك المناطق أيضا.

ضمن الحملة تم الاستيلاء على كمية من الأسلحة الفردية والمسدسات مع كواتم الصوت لاستعمالها في عمليات الاغتيالات وعدد من الألغام التي تم تجهيزها من قبل تنظيم داعش لتفجيرها في أوقات لاحقة.

وعثر على عدد من الأنفاق التي كان خلايا التنظيم يستعملها للأختباء فيها في مناطق الصحراء.

وخلال عمليات التمشيط تم إللقاء القبض على مايقارق ال ( 30) ثلاثين مرتزق من الجنسية السورية والعراقية منهم من ألقي عليه القبض ضمن التمشيط
ومنهم في عمليات خاصة لوحدات الكوماندوس.

بشكل عام هناك تنسيق تام مابين القوات العسكرية المتواجدة على الأرض من قسد وقوات التحالف الدولي وبين القوات الجوية التابعة للتحالف الدولي وأيضا مع جانب القوات العراقية المتواجدة على الحدود السورية وإلى الآن لا يوجد أي مقاومة من جهة الإرهابيين ولا يوجد أي إصابات من قبل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق