الأخبار

محكمة تركية تعيد فتح ملف قضية الفنانة الكردية هوزان “جاني” بعد حكم صوري ونقص الأدلة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت محكمة استئناف تركية قراراً بإعادة فتح ملف قضية الفنانة الكردية هوزان “جاني” والتي تحمل الجنسية الألمانية، مستشهدة بنقص الأدلة، حسبما ذكرت محاميتها لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” اليوم الجمعة.

وكان قد صدر حكم من محكمة أدرنة، على هوزان جاني في 14 تشرين الثاني من عام 2018 بالسجن ستة أعوام وثلاثة أشهر، وفق محكمة صورية لم تكتمل أركان الإدانة التي اتهمتها بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني.

وأفادت المحامية “نيروز أكالان” بأن “محكمة الاستئناف قضت بأنه “لا يوجد دليل واضح” على أن جانيه عضوة بمنظمة إرهابية، وبالتالي سوف يعاد فتح القضية”.

وأضافت، بأنه “من المقرر عقد جلسة استماع جديدة في 6 أغسطس”، حيث أن هوزان جاني مازالت تقبع حاليا خلف القضبان في إسطنبول.

وسبق أن طالب “فرانك شفابه”، عضو البرلمان الألماني عن حزب الاشتراكي الديمقراطي وخبير شؤون حقوق الإنسان في الحزب، السلطات التركية بالإفراج عن الفنانة الكُردية جاني.

وكتب شفابه في تغريدة على موقع تويتر إن “الفنانة والمغنية الألمانية من أصولٍ كردية هوزان جاني، لديها موقف ووجهة نظر ولا تستحق أن يُزج بها في سجون تركيا”.

والجدير بالذكر أنه ألقي القبض على هوزان جاني في حزيران/يونيو 2018 في أدرنة بشمال غرب تركيا بعدما أوقفت الشرطة حافلة الحملة التي كانت في طريقها إلى حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للشعب للكردي، ووجهت إليها عدة تهم من بينها الانتماء لحزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق