اخبار العالم

الجيش الوطني الليبي يعلن إعادة تمركز مشروط لقواته خارج طرابلس واستئناف المشاركة في لجنة وقف إطلاق النار

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اليوم الخميس، بياناً لها أكدت فيه على أنها ستقوم بإعادة تمركز وحداتها خارج طرابلس واستئناف مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار “5+5″، شريطة التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار.

وجاء في البيان، “بناءً على موافقة القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية على استئناف مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار 5 + 5، التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ولإنجاح أعمالها المرتقبة ودعما للحل السياسي”.

وتابع، “كمبادرة سياسية واستجابة لطلبات العديد من الدول والمنظمات المهتمة بالشأن الليبي، وكمبادرة إنسانية لحقن دماء الشعب الليبي والاستهداف العشوائي على المدنيين في طرابلس من قبل مليشيات الوفاق”.

أضاف البيان، “تعلن القيادة العامة بأنها تقوم بإعادة تمركز وحداتها خارج طرابلس مع شرط التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار”.

وأكد على أنه “في حالة عدم الالتزام بذلك، فإن القيادة العامة سوف تستأنف العمليات، وستعلق مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار 5+5″، مضيفاً أن “المعركة لم تنتهي بعد وستستمر حتى النصر من أجل الثوابت الوطنية الخالدة”.

والجدير بالذكر أنه قرر طرفي النزاع الليبي وقف العمليات القتالية والعودة إلى طاولة المفاوضات واستئنافها بعد أن توقفت منذ شهر فبراير الماضي، وسط تحركات دبلوماسية للجانبين ولقاء قيادات سياسية في الدول المعنية بالشأن الليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق