البيانات

القوات العراقية تكثف من عملياتها غربي البلاد وتقتل “19” داعشياً في قضاء مخمور بالتعاون مع طيران التحالف

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

كثفت القوات العراقية من عملياتها العسكرية ضد عناصر تنظيم داعش في مناطق متفرقة من البلاد وخاصة في المنطقة الغربية، وتمكنت بالتعاون مع طيران التحالف الدولي من قتل “19” عنصراً للتنظيم في جبال “قرة جوغ” جنوب قضاء مخمور.

وجاء في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة أكد فيها المتحدث باسمها “يحيى رسول”، أنه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وطيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، شرعت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب المُتمثلة بقيادتي العمليات الخاصة الأولى والثانية بواجبات نوعية في مناطق جُغرافية مُتفرقة من البلاد تمكن من خلالها أبطال الجهاز من تزويد طائرات التحالف الدولي بمعلومات دقيقة عن تواجد عناصر عصابات داعش الإرهابية واماكن اختبائهم”.

وتابع البيان، أنه “وفق هذه المعلومات، فقد نفذ طيران التحالف 26 ضربة جوية، أسفرت عن تدمير 46 كهفا وقتل 19 عنصرا من عصابات داعـش المُنهزمة في جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور”.

هذا وتطرق البيان في ذات السياق إلى، أنه “ألقت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب القبض على عنصرين من عصابات داعـش في قضاء الفلوجة”، مضيفاً، بأنه “شرعت قوة من الجهاز بواجب في وادي حوران التابع لمُحافظة الأنبار أسفر عن تدمير 3 مقرات تابعة لداعـش”.

والجدير بالذكر أن القوات العراقية أطلقت حملة عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك بعد أن صعد التنظيم من عملياته العسكرية خاصة في المناطق الغربية واستهدف عدد من المدنيين والعسكريين في الأشهر الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق