الاقتصاد

حكومة إقليم كردستان تتخذ إجراء بحق رواتب الدرجات العليا والخاصة في إداراتها

كاجين أحمد ـ Xeber24.net ـ وكالات

أقدمت حكومة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء، على اتخاذ إجراء بحق رواتب الدرجات العليا والخاصة في إداراتها، وذلك في إطار عملية الإصلاح والتي قالت أنها تهدف إلى مبدأ المساواة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة “جوتيار عادل” في مؤتمر صحفي، إن “حكومة إقليم كوردستان، مستمرة بإجراءات عملية الإصلاح في الحكومة”، مشيراً إلى أن “الحكومة قررت تخفيض رواتب الدرجات العليا والخاصة، لأجل تحقيق مبدأ المساواة”.

وبين عادل، أن “الحكومة تقوم بإعداد وإحصاء واردات الإقليم، من أجل التهيئة لعقد اجتماع مع الحكومة الاتحادية من أجل موضوع المستحقات المالية”.

كما نوه إلى، أن “الحكومة قامت بتسليم أربعة رواتب لحد الآن منذ بداية العام الحالي، ومثلما وعدت المواطنين بتسليم الرواتب قبل العيد، نفذت الحكومة وعدها”.

وقال عادل: أن “الحكومة مستعدة للتسول من أجل الشعب، لا أن يتسول الشعب”، مضيفاً أن “الحكومة ملتزمة بدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين حسب الواردات المتاحة”.

هذا وقبل أيام أعلنت وزارة المالية في حكومة بغداد، أنها لن ترسل إلى هولير “أربيل” أية مبالغ مالية إضافية حتى يتم الوصول إلى اتفاق نهائي بخصوص الملف المالي العالق بينهما.

والجدير بالذكر أن حكومة بغداد قد أرسلت مبلغ “40” مليار عراقي لحكومة إقليم كردستان، وذلك في إطار مقترح مالية بغداد كخطوة لمتابعة حل المشكلة المالية بين هولير وبغداد خلال فترة زمنية لا يتعدى 30 يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق